المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل الذكر المحفوظ هو الكتاب المقدس


نور الإسلام
10-01-2012, 06:24 PM
قالــوا: سمى القرآن كتبنا ذكراً في قوله: ( وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ )) (النحل: 43)، فاعتبر الكتب السابقة ذكراً، ثم أخبر أن الذكر محفوظ من التحريف والتبديل (( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)) (الحجر: 9)، فدل ذلك على سلامتها من التحريف والتبديل.



والجـواب: أن كل ما ينزله الله تعالى من وحي هو ذكر، يذكِّر الله به عباده.
لكن الله لم يحفظ من الذكر إلا ذكره الأخير، أي القرآن ، فهو الذي تكفل الله بحفظه بقوله: ( إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ))(الحجر: 9)، بدلالة السياق الذي وردت فيه الآية ، إذ يقول الله: (( وَقَالُوا يَا أَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ ` لَوْ مَا تَأْتِينَا بِالْمَلَائِكَةِ إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِينَ ` مَا نُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ إِلَّا بِالْحَقِّ وَمَا كَانُوا إِذًا مُنْظَرِينَ ` إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ )) (الحجر: 6-9)، فالذكر المحفوظ هو الكتاب المنزل على النبي ? كما هو ظاهر في السياق.
وهكذا تبين وضوح المعتقد الإسلامي بخصوص ما أنزله الله على الأنبياء، وكذلك تبين تحريف الكتب الحالية وتبديلها،( الكتاب المقدس ) وأنها ليست من عند الله.

كتبه / الدكتور منقذ السقار



· منقذ السقار : الله جل جلاله واحد أم ثلاثة