المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عضو بالمجلس الوطنى السورى: المجلس سيشهد انتفاضة قريبًا


مزون الطيب
24-02-2012, 05:09 PM
عضو بالمجلس الوطنى السورى: المجلس سيشهد انتفاضة قريبًا
الجمعة 24 فبراير 2012
مفكرة الاسلام: أكدت إحدى أعضاء المجلس الوطني السوري المعارض اليوم الجمعة أن المجلس سيشهد انتفاضة داخلية قريبا للتخلص من ديكتاتورية بعض الأشخاص به ولتصحيح مساره.
فقد قالت عروبة بركات عضو المجلس الوطني -في تصريحات خاصة لموقع "سيريا بوليتيك" الإخباري- "إن المجلس الوطني يعيش أيامه الأخيرة بسبب غطرسة بعض الكتل فيه وإن هناك انتفاضة حقيقية ستحدث بالمجلس قريبا إن لم يغير من مساره"، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.
وأضافت أن "هناك انتفاضة حقيقية سيقوم بها بعض أعضاء المجلس للتخلص من ديكتاتورية البعض"، وأكدت أن هناك أعضاء في المجلس سيتقدمون بانسحابات جماعية من المجلس الوطني في القريب العاجل.
وأوضحت أن عدد كبير من أعضاء المجلس مستاءون من من سيطرة كتلة دون غيرها على المجلس، مشيرة إلى أن برهان غليون رئيس المجلس هدد بالانسحاب من المجلس أو الاستقالة إن لم يتم انتخابه مجددا.
وانتقدت عروبة بركات بسمة قضماني وأشارت إلى أنها لا ترضى عن تصرفاتها في الكثير من الأمور وقالت إن "الإسلام دين نعتز به ولا يمكن تحت شعار الثورة أن نقزم هذا الدين وأن نقلل من عظمته إرضاء للبعض في المجلس".
وأضافت أن "من يجلس مع الصهاينة ويؤيدهم لا يمكن اعتباره وطنيا وإن كان يتحدث باسم الشعب السوري".
وكان المجلس الوطني السوري المعارض قد تم تشكيله في شهر أكتوبر الماضي، وهو يضم معظم أطياف المعارضة السورية، لكن ونظرًا لسلبية مواقفه وعدم تأثيره الواضح في مجريات الأحداث، لم يعد يحظى بشعبية كبيرة كتلك التي حظي بها عقب تأسيسه مباشرة، وبات كثيرٌ من السوريين يعقدون الآمال على الجيش السوري الحر ويرونه ممثلا شرعيا لهم ومدافعا عنهم في وجه آلة حرب بشار الأسد. وقد تحدثت تقارير عن وجود خلافات داخل المجلس حول شخصية ومواقف كل من برهان غليون وبسمة قضماني.