المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إيطاليا: دراسة الإسلام في إحدى جامعات مدينة "كومو"


نور الإسلام
29-02-2012, 04:51 PM
خبر مترجم من اللغة الإيطالية. يبدأ هذا الأسبوع تدريس الإسلام ضمن برنامج ليسانس "علم الوسائط والتبادل بين الحضارات والأديان" في كلية الحقوق جامعة "أنسوبريا" بمدينة "كومو" الإيطالية.

وسوف يخصص البرنامج وللمرة الأولى في العلوم الإسلامية؛ حيث تتم دراسة التاريخ الإسلامي، وانتشار الإسلام في أوروبا المعاصرة، ومشاكل الجيل الثاني من المسلمين، إضافة إلى المسائل الاجتماعية والقانونية التي برزت على الساحة في القارة القديمة بسبب الوجود الإسلامي المتنامي بها؛ مثل الحجاب، والذبح، والأطعمة الحلال، وأطفال المسلمين في المدارس، وبناء المساجد، والزواج، وحقوق العائلة وواجباتها، وكل ما يتعلق بالحياة من منظور إسلامي.

يقوم بالتدريس البروفيسور "أليساندرو فيراري"، الذي يؤكد على أن حضور البرنامج الدراسي الإسلامي لن يقتصر على طلبة الكلية، بل هو متاح لكل من يهتم بالوجود الملموس للمسلمين في "إيطاليا" من المتخصصين في العلوم الاجتماعية والدينية، والمسؤولين عن الجمعيات الدينية، ورجال الأمن، وكل من يريد التعمق في الشؤون الدينية والقانونية المتعلقة بالمسلمين.

مما يُذكَر أن تلك الجامعة تُعَد مركزًا للدراسات الدينية والثقافية المختلفة؛ حيث يتاح بها برنامجًا آخر تحت عنوان "مقارنة الحقوق في الأديان"، إضافة إلى برنامج "الحقوق الكنسية" الذي يتعمق في طرق معالجة الدول الأوروبية للمسائل الدينية. المصدر: شبكة الألوكة.