المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إثيوبيا: جمعية "جانسو" الخيرية التركية تقوم بمشروع جديد في "إثيوبيا"


نور الإسلام
29-02-2012, 04:54 PM
خبر مترجم من اللغة التركية. بدأت جمعية "جانسو" التركية الإسلامية الخيرية في تنفيذ مشروعاتها الجديدة في "إثيوبيا"؛ حيث وقعت الجمعية على اتفاقيات مشتركة مع المؤسسات المحلية في "إثيوبيا"، وسوف يستفيدون من المساحات الزراعية الشاغرة بدلاً من إرسال المساعدات باستمرار.

بدأت العلاقات بين جمعية "جانسو" للتعاون والتكافل، وثلاثة من مؤسسات منطقة "أوجاندن" - المعروفة بـ"صومال إثيوبيا" بسبب شدة فقرها - بزيارة بعض ممثلي هذه المؤسسات للمدير العام لجمعية "جانسو" "مصطفى كويلو" في العاصمة التركية "أنقرة"، وكان من ضمن الممثلين "عمر عبدالله هرسي" – مساعد رئيس وكالة تطوير ورفاهية "أوجاندن"، و"عبدالرشيد مختار آدم"، أحد أعضاء مجلس إدارة الوكالة.

وبعد هذا اللقاء في "أنقرة" اتخذت الجمعية قرارًا بتطوير مشروعات الزراعة في منطقة "أوجاندن" الفقيرة، فبدلاً من إرسال المساعدات لها باستمرار سوف يشارك أهالي المنطقة في نهضة حقيقية يمكنهم مواصلتها.

وبعد مباحثات بين جمعية "جانسو" التركية والوكالة الإثيوبية، استمرت لمدة أربعة أيام في "أنقرة" - وعدت جمعية "جانسو" بتقديم خدمات إرشادية في هذا المشروع في منطقة "أوجاندن". المصدر: شبكة الألوكة.