المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عصابات الأسد تشن حملة إعدامات في "بابا عمرو"


مزون الطيب
03-03-2012, 06:07 PM
عصابات الأسد تشن حملة إعدامات في "بابا عمرو"
السبت 03 مارس 2012
مفكرة الاسلام: شنت كتائب وعصابات النظام السوري حملة انتقام ضد أهالي حي بابا عمرو بمدينة حمص السورية وأعدمت العديد من النشطاء.
وقد ناشد مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان سلطات النظام السوري احترام القانون الدولي على إثر أنباء غير مؤكدة عن إعدام 17 شخصاً دون محاكمات بعد دخول القوات السورية إلى حي بابا عمرو في حمص.
وقال المتحدث باسم مكتب المفوضة العليا لحقوق الإنسان روبرت كولفيل: "نحن قلقون بشأن الأنباء التي بدأت تخرج من حي بابا عمرو بعد سيطرة القوات السورية عليه الخميس"، وأوضح أنهم وصلتهم معلومات "تشير إلى تنفيذ مجموعة من الإعدامات الرهيبة التي تمت دون محاكمات"، وذلك بعد سيطرة عصابات وكتائب النظام على حي بابا عمرو.
وتابع قائلا: "نود أن نذكر السلطات السورية بمسؤولياتها بموجب القانون الدولي ومن المهم عدم وقوع أي عمليات انتقامية غير قانونية أو إعدامات دون محاكمة أو عمليات تعذيب أو عمليات اعتقال تعسفية”، مضيفاً "لقد ارتكب ما يكفي من الجرائم في سوريا خلال العام الماضي".
وكان مقاتلو الجيش السوري الحر قد انسحبوا اليوم الخميس من حي بابا عمرو بعد نفاذ ذخيرتهم، وسيطرت ميليشيا وعصابات بشار الأسد على الحي، وأكد العقيد رياض الأسعد أن انسحاب قوات الجيش الحر من بابا عمرو انسحاب تكتيكي حفاظًا على ما تبقى من الأهالي والمدنيين.
كما قال مهيمن الرميض - أحد المسئولين الكبار بالجيش السوري الحر -:"إن أوامر صدرت إلى قوات المعارضة في مناطق أخرى في سوريا لتصعيد القتال ضد القوات الحكومية، من أجل تخفيف الضغط على حمص، التي تتعرض لقصف متواصل بالمدفعية والصواريخ منذ 26 يومًا"، مشيرًا إلى أن كتائب الأسد تحاول إنهاك قوى الجيش الحر واستنزاف طاقاته، وأن الجيش الحر لديه أسلحة خفيفة قذائف الهاون والرشاشات المتوسطة والخفيفة.
ومن داخل حي بابا عمرو، أكد الناشط أبو يزن الحمصي يوم الخميس الماضي، أن سكان الحي يتخوفون من إبادة جماعية بعد سيطرة القوات النظامية عليه، وناشد الناشط باسم من تبقى من سكان بابا عمرو "دول العالم وخصوصا الدول الإسلامية التحرك فورا لإنقاذ الشعب السوري فورا من الإبادة".