المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مئات من "الكوماندوز" الروسي في سوريا لمنع الانقلاب ضد بشار


مزون الطيب
12-06-2012, 08:01 AM
مئات من "الكوماندوز" الروسي في سوريا لمنع الانقلاب ضد بشار
الثلاثاء 12 يونيو 2012
مفكرة الاسلام: كشفت مصادر أمنية في العاصمة السورية دمشق عن وجود المئات من عناصر "الكوماندوز" الروسي، في سوريا لحماية رئيس النظام السوري من حدوث أي انقلاب عسكري عليه.
ونقلت مصادر في المعارضة السورية عن مصادر أمنية بدمشق، أن المئات من عناصر "الكوماندوز"الروسي" الذين يحمون بشار الأسد زعيم النظام، يحولون دون وقوع انقلاب من داخل النظام ضده، وأن هذه القوة مجهزة تجهيزا جيدا، وصل جزء منها إلى سوريا قبل أشهر عن طريق الجو، في حين وصل قسم آخر ووصلت معداته، عبر السفن الروسية التي رست في مرفأ "طرطوس".
وأشارت المصادر إلى وجود ٣ محطات تنصّت خاصة بالقوات الروسية والإيرانية، ويقوم بتشغيلها عسكريون روس وإيرانيون قرب دمشق، وأن القوات الروسية استخدمت إحدى هذه المحطات للتجسّس على القوات الأمريكية التي شاركت مؤخراً في مناورات عسكرية في الأردن.
وأوضحت أن وجود هذه القوة الروسية المجهزة أصبح حاسما بعد انهيار الوضع الأمني في دمشق إلى درجة أن سكان دمشق يتحدثون عن أوضاع تذكرهم بأجواء الحرب الأهلية في بيروت، وفقا لمجلة "العصر" الإلكترونية.
جدير بالذكر أن روسيا لا تزال تؤيد النظام السوري بقوة، وترفض تحميله مسئولية الجرائم التي يرتكبها ضد شعبه، وكانت تقارير إخبارية قد ذكرت أن مسئولين أمريكيين قد التقوا مسئولين روسيين في محاولة لدفع روسيا للتخلي عن نظام بشار الأسد، وإيجاد حل سلمي للأزمة، إلا أن تلك الجهود باءت بالفشل، على الرغم من إعلان سوريا قبل أيام أن بقاء الأسد ليس شرطًا مسبقًا لحل الأزمة في سوريا.