المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعتقال 6 سعوديين وزعوا تبرعات بإثيوبيا


نور الإسلام
23-07-2012, 08:31 AM
مصدر لـ"الوطن": السلطات تمنع مساعدة المسلمين
http://alwatan.com.sa/Images/newsimages/4315/01-01-111.jpg




الرياض: فارس النواف 2012-07-23 1:10 AM اعتقلت السلطات الإثيوبية أمس 6 سعوديين في العاصـمة أديس أبابا بتهمة توزيع التبرعات والصدقات على مسـلمي إثيوبيا والذي تعتبره السلطات نوعا من تمويل الإرهاب.
وأكد مسؤول رفيع في سفارة خادم الحرمين الشريفين بالعاصمة الإثيوبية، في اتصال هاتفي مع "الوطن" مسـاء أمس أن السلطات الإثيوبية اعتقلت المواطنين الستة بتـهمة توزيع التبرعات لمسلمي إثـيوبيا.
وأشار المصدر إلى أن السلطات الإثيوبية تمنع جمع أو توزيع التبرعات للمسلمين بعد الأحداث التي شهدتها البلاد هناك، مؤكداً أن محامي السفارة يتابع مع السلطات الإثيوبية التحقيقات للإفراج عنهم.
ميدانيا، يشتكي مسلمو إثيوبيا من نعت السلطات لهم بأنهم "متطرفون"، حيث يسيطر الغضب على جزء كبير من المسلمين، فمنذ عدة أشهر حدثت مواجهات بين المسلمين والشرطة.
وشهدت العاصمة خلال الأشهر الماضية تجمعا لآلاف المسلمين في الجامع الكبير "أنور" في أديـس أبـابـا للتنديد بالقمع البوليسي الذي تعرضوا له، وفي 13 يوليو المنصرم تجمع مئـات المسلمين في حرم جامـع "أوالا" للمطالبـة بمجلس جديد للمسلمين.
ويعتبر المسلمون أن أعضاء المجلس فرضوا عليهم فرضا من السلطة الحاكمة وأنهم لا يمثلونهم.
يذكـر أن المسلـمين في إثيوبيا يمثلون 34% من السكان، إذ إن الأغلبية من الطائفة المسيحية. ودستور البلد ينـص عـلى حرية الدين وفصل الدين عن الدولة.