المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شريط مصور يكشف اعتداء دورية "إسرائيلية" على عائلة مقدسية


مزون الطيب
04-09-2012, 10:26 AM
شريط مصور يكشف اعتداء دورية "إسرائيلية" على عائلة مقدسية
الثلاثاء 04 سبتمبر 2012
مفكرة الاسلام: نشرت صحيفة "هاآرتس" "الإسرائيلية" على موقعها على الإنترنت شريطًا مصورًا يظهر فيه جنود وأفراد من حرس الحدود "الإسرائيليين" وهم يعتدون على عائلة مقدسية في حي الضاحية شمال مدينة القدس، ويعتقلون ستة فلسطينيين.
ووفق الشرطة، فإن الحادث وقع الخميس الماضي عندما حاولت عناصر من حرس الحدود مطاردة فتيان لاعتقالهم بعد أن رشقوا دورية عسكرية "إسرائيلية" بالحجارة قرب الجدار الفاصل بين حي الضاحية ومستوطنة نافيه يعكوب.
وقالت الناطقة باسم شرطة الاحتلال "الإسرائيلية" لوبا سمري وفق وكالة فرانس برس تعليقًا على الحادث: "الكلام يدور حول شريط يوثق اعتقال مشتبه بهم برشقهم حجارة، في ظل محاولات متعددة ومتكررة من قبل بعض المواطنين المحليين لإحباط تنفيذ عملية الاعتقال القانونية".
وأضافت: "جرت مطاردة لمشتبهين اثنين برشق الحجارة قاما بالاختباء والتحصن في بيت أحد المواطنين، وتجمهر عشرات الأشخاص الذين شرعوا بالاعتداء على أفراد الشرطة لمنعهم من اعتقال المشتبه بهم المخلين بالقانون".
وأردفت سمري: "تم اعتقال ستة مقدسيين مشتبه بهم برشق الحجارة والاعتداء على أفراد الشرطة بمن فيهم المواطن مصور الشريط، بعدما حاول منع أفراد الشرطة من تنفيذ عملية اعتقال مشتبه آخر".
وتابعت: "مكان الحدث يعتبر ميدانًا مركزيًّا ثابتًا للإخلال بالنظام والعنف، الأمر الذي يفرض على قوات الأمن الوجود في الميدان مرارًا وتكرارًا".
وهددت بأن قوات الشرطة "الإسرائيلية" وحرس الحدود سيواصلون التعامل بحزم وصرامة مع كل من يحاول الإخلال بالنظام وخرق القانون أيًّا كان وأينما كان وبدون أيَّة استثناءات.