المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «المنظمات القبطية في أوروبا»: موريس صادق «متطرف».. ولا يعبر عن أقباط المهجر


نور الإسلام
13-09-2012, 11:40 AM
نقلت شبكة «سي بي إس» الإخبارية الأمريكية، عن مدحت قلادة، رئيس اتحاد المنظمات القبطية في أوروبا، قوله إن «آراء موريس صادق لا تعبر عن أقباط المهجر، وهو شخصية متطرفة ونحن لا نسير على هذا الطريق».
وأضاف «قلادة»، في اتصال هاتفي مع الشبكة الأمريكية: «إننا نرفض أي تعدٍّ على الأديان انطلاقًا من موقف أخلاقي».
وأكدت الشبكة الأمريكية أن «موريس صادق، المعروف بوجهات نظره المعادية للإسلام، أقر بقيامه بالترويج للفيلم المسيء للرسول الكريم عبر موقعه على الإنترنت، ومحطات تليفزيونية معينة لم يكشف النقاب عنها».
وحول شأن المظاهرات التي نظمت، الثلاثاء، أمام السفارة الأمريكية بالقاهرة، وإنزال العلم الأمريكي وإحراقه من جانب المتظاهرين الغاضبين من الفيلم المسيء، نقلت الشبكة عن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، فيكتوريا نولاند، تأكيدها أن «واشنطن على اتصال مع السلطات المصرية بغرض إعادة الأمور إلى طبيعتها».
وكان بعض أقباط المهجر المصريين، من بينهم موريس صادق وعصمت زقلمة، أعلنوا عن قيامهم بإنتاج فيلم مسيء للإسلام والرسول محمد، بمعاونة القس الأمريكي تيري جونز المعروف بعدائه للإسلام، مما أثار ردود أفعال غاضبة ورافضة من جانب المسلمين والمسيحيين في مصر، وامتدت الاحتجاجات إلى محاولة بعض المتظاهرين اقتحام السفارة الأمريكية بالقاهرة، فيما انتقلت الاحتجاجات إلى ليبيا، حيث هاجم مسلحون القنصلية الأمريكية في بنغازي، وأدى الهجوم إلى مقتل مسؤول بالقنصلية تابع لوزارة الخارجية الأمريكية.