المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النائب العام المصرى : موريس صادق وتيرى جونز والقس يوتا على قوائم ترقب الوصول


نور الإسلام
13-09-2012, 11:44 AM
وكالات : وطن
قرر النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود وضع أسماء القس تيري جونز، والقس مرقص عزيز وشهرته «الأب يوتا» و عصمت زقلمة، وموريس صادق، ونبيل بسادة، وإيهاب يعقوب، وجاك عطالله، وناهد متولي، وإيليا باسيلي، وعادل رياض على قوائم ترقب الوصول، مع تكليف نيابة أمن الدولة بالتحقيق في البلاغات المتعلقة بازدراء الدين الإسلامي.
ويذكر أن موريس صادق كان قد دعا لاحتلال مصر وقد قام قبل عام بإنشاء "سفارة" لما يسميه الدولة القبطية فى مصر والتى من المزمع ان يكون رئيسها المدعو عصمت زلقمة ..!
وان كل من ذكرت اسماؤهم هم مؤسسون لتلك الدولة التى قاموا بالفعل بإنشاء سفارة لها بجنوب السودان بمساعدة الصهاينة ..!
وقال النائب العام المساعد المتحدث باسم النيابة العامة المستشار عادل السعيد – في بيان صحفي اليوم الأربعاء- إنه كان قد تلقى خمسة بلاغات من بعض المحامين والأشخاص بشأن ما نشر على صفحات موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وموقع «وتيوب» لفيلم سينمائي تضمن مشاهد مسيئة للذات الالهية وللدين الإسلامي وللرسول عليه الصلاة والسلام ولسلطات الدولة المصرية.
وأشار المستشار السعيد إلى أن بعض الأقباط المقيمون في الولايات المتحدة الأمريكية، اشتركوا مع مجموعة من الممثلين الأجانب في إنتاج هذا الفيلم ونشره على فيسبوك.
وأضاف:أنه تم على الفور تكليف فريق من أعضاء نيابة أمن الدولة العليا بسرعة التحقيق في تلك البلاغات وما تنطوي عليه من مشاهد تشكل جرائم ازدراء للدين الإسلامي والترويج لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة وتحقير و ازدراء الأديان السماوية والطوائف المنتمية إليها والإضرار بالوحدة الوطنية وتكدير السلم العام.