المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بحيرة تحوي 500 طن من "الخمور" بالسعودية


مزون الطيب
25-11-2012, 12:04 PM
بحيرة تحوي 500 طن من "الخمور" بالسعودية
الأحد 25 نوفمبر 2012

مفكرة الاسلام: عثر رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمملكة العربية السعودية بمركز العزيزية في محافظة خميس مشيط الجنوبية على بحيرة للخمور في سد "تندحة" تحتوي على نحو 500 طن من المواد المخمرة، بالإضافة إلى 712 قارورة سعة لتر ونصف معدة وجاهزة للبيع والترويج.
ووفق صحيفة "الشرق" السعودية اليوم الأحد، قال الناطق الإعلامي لفرع هيئة عسير الشيخ عوض الأسمري: "رجال الهيئة نجحوا في تنفيذ مهمة شرق محافظة خميس مشيط، وتمكنوا من ضبط تجويف صخري يحوي مياهًا مخمرة، معدة لأن تكون خمورًا يتم تصفيتها وتعبئتها وترويجها".
وأضاف: "الكمية كبيرة لدرجة أن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قاموا بشفط المياه بمواتير شفط، وتم إتلاف الكميات المضبوطة".
وحذر الأسمري الشباب من تعاطي مثل هذه المواد التي تعد بطرق عشوائية، لما لها من أضرار صحية بليغة، عوضًا عن أنها محرمة شرعًا، كما حذر من التعامل مع مشغلي مثل هذه المصانع، أو التستر عليهم أو إيوائهم.
وكان رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قد توجهوا إلى مناطق وعرة خلف السد، حتى تم العثور على هذه البحيرة وسط تجويف صخري تم طمره، واستمر تمشيط رجال الهيئة للموقع على مدى 12 ساعة كاملة.