المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفاتيكان يجهز مدخنة الكنيسة السيستينية إيذانا بانتخاب البابا الجديد


نور الإسلام
09-03-2013, 05:48 PM
تم في الفاتيكان قبل ظهر السبت تركيب مدخنة الكنيسة السيستينية والتي يتم عن طريقها الإعلان للعالم عن انتخاب البابا القادم بواسطة دخان ابيض يتصاعد من المدخنة .
ولقد صعد ثلاثة رجال أطفاء من دولة الفاتيكان بخوذاتهم الفضية لتركيب المدخنة على سطح سيستينا، التي تستضيف بدءً من الثلاثاء القادم الاجتماع المغلق لمجمع الكرادلة لإختيار زعيم الكنيسة الكاثوليكية الجديد خلفا للبابا بندكتوس السادس عشر الذي تنحى عن كرسي البابوية في 28 شباط/فبراير الماضي .
وكان المكتب الصحفي التابع للكرسي الرسولي أصدر بيانا مساء أمس الجمعة، أعلن خلاله أن "الكرادلة سيقيمون صباح الثلاثاء في كنيسة القديس بطرس، قدّاسا احتفاليا يسبق إنتخاب البابا"، وبعد الظهر "سيكون دخول الكرادلة الى قاعة الكونكلاف" الكنيسة السيستينية بالفاتيكان لإختيار البابا الجديد .
و ذكر الأب فيديريكو لومباردي، في إحاطته اليومية المعتادة، أنه "يلزم سبعة وسبعين صوتا لانتخاب خليفة للبابا بندكتوس السادس عشر على عرش الرسول بطرس". وأوضح أن "الكرادلة سينعزلون في مجمعهم المغلق تماما عن العالم"، فـ"لن يكون بإمكانهم تلقي الأخبار أو مشاهدة التلفاز"، أي "لن يكون لهم أي اتصال بالخارج"، وإختتم بالقول إنه "وفقا للمادة 43 من الدستور الرسولي (شعب الرب بأكمله) سيخضع الكرادلة للمراقبة والحماية أثناء تنقلهم من محلات إقامتهم في دار ضيافة سانتا مارتا إلى الكنيسة السيستينية " .