المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تخوف في بريطانيا من وقوع عمليات انتقامية ضد المسلمين بعد مقتل جندي بريطاني في لندن


نور الإسلام
23-05-2013, 07:07 PM
عملية اغتيال الجندي البريطاني على يد مسلحين في قلب العاصمة لندن لا تزال تثير العديد من ردود الأفعال المنددة والمستهجنة بهذه الحادثة.

البريطانيون توافدوا إلى مكان حدوث الجريمة لوضع الزهور والتضامن مع عائلة الجندي “لي ريغبي” البالغ من العمر خمسة وعشرين عاما، في الوقت الذي تواصل فيه الشرطة جمع كل الأدلة المتعلقة بهذه العملية.

وكان رجلان قد هاجما بعيد ظهر الأربعاء في لندن جنديا باللباس المدني وقاما بطعنه بسكين مطبخ وساطور وتركاه ميتا في وسط الشارع.

أحد مرتكبي الجريمة وفي شريط مصور التقطه شاهد عيان صرح قائلا: “أنا آسف لأن نساء كن شاهدات على ما حصل اليوم لكن, في أراضينا, الكثير من النساء يشاهدن مثل هذه المشاهد . لن تكونوا يوما بأمان. أطيحوا بحكومتكم. إنها لا تهتم بكم ولا بأبنائكم لكي نعيش كلنا في سلام”.

وفي ردة فعل على الهجوم تظاهر العشرات من مجموعة رابطة الدفاع الانجليزية اليمينية المتطرفة، مرددين شعارات معادية للإسلام، ويقول زعيم الرابطة تومي روبينسون: “هذا يكفي. رسالتنا هي كفى. لدينا زعماء ضعفاء وشرطة ضعيفة، وهم يخشون المسألة، المسألة هي الإسلام السياسي، إنه الإسلام السياسي الذي ينتشر في هذه البلاد”.