المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإسلام على هامش كأس العالم


نور الإسلام
11-06-2014, 09:06 AM
أكد الشيخ جهاد حسن حمادة مدير مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي في البرازيل أن الندوة العالمية للتعريف بالإسلام ستقوم ببرنامج دعوي على هامش نهائيات كأس العالم الذي سيقام بالبرازيل بدءا من 12 من الشهر الحالي، مشيرا في الصدد ذاته أنه تم إتخاذ جميع الإجراءات للقيام بذلك.


http://images.elbotola.com/photos/2014/06/photo_2014-06-10-20-33_1.jpg
وقال حمادة وفق ما نقلت عنه منابر إعلامية عربية: "لقد تم إتخاذ جميع الإجراءات اللازمة وبدأنا فعليا في عملية التنفيذ، وذلك بعدما إستلم مكتب الندوة بالبرازيل المواقع التي سننجز فيها المعارض والمخيمات الدعوية والتي ستكون على مقربة من الملاعب التي ستجرى فيها مباريات: الافتتاح، ونصف النهائي والنهائي".

وأضاف المتحدث ذاته: "الجالية العربية في البرازيل تبلغ حوالي 12مليون، وأغلبهم يتواجد في ولاية ساوباولو، ولهذا السبب إخترنا تنظيم معرضين كبيرين تحت عنوان "الحرمين الشريفين" في كلٍ من مدينة ساوباولو وفوزدو إغواسو نهدف من ورائه التعريف بالحرمين الشريفين ورسالة الإسلام، وسيوزع خلالهما كتب، مطويات وأفلام وثائقية باللغة الإنجليزية، الفرنسية، الإسبانية والبرتغالية مدعومة بشاشات عرض ضخمة للمسجد الحرام بمكة المكرمة والمسجد النبوي بالمدينة المنورة،".

وتابع حمادة يقول: "كما أننا سنعمل على إقامة خيام وأنشطة دعوية بمختلف المدن البرازيلية: ريو دي جانيرو، كويابا، ماناوس، وسلفادور وساوباولو، على أن تضم كل خيمة على شاشات عرض تليفزيونية، تعرض فيها أفلام تعرف بالإسلام".

وأنهى الشيخ حمادة حديث بالقول: "سنقوم أيضا بتوجيه الدعوة إلى اللاعبين المسلمين المشاركين في المنافسة لزيارة المعارض بغية في جلب عدد أكبر من الجمهور للتعرف بالإسلام، كما أننا سنسهر على تنظيم محاضرات توعوية يشارك في إلقائها دعاة من البرازيل تناقش مواضيع وقضايا تهم على وجه الخصوص حقوق الإنسان والمرأة ، والعدالة الاجتماعية، والحوار مع الآخرين".