المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أيقونات جديدة من تويتر لمساعدة المسلمين على ممارسة طقوس رمضان


نور الإسلام
24-07-2014, 07:41 AM
http://www.albushraa.com/wp-content/uploads/2014/06/fff2.jpg


الولايات المتحدة-[البشرى]: أطلق تويتر أيقونات هاشتاغ جديدة بمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر لمساعدة 1.5 مليار مسلم في أنحاء العالم على الاحتفاء بشهر الصوم.
أنجز موقع التواصل الاجتماعي تطوير سمة هاشتاغ خاصة برمضان بعد نجاحه مع سمة مماثلة لأعلام الدول المشاركة في نهائيات كأس العالم بكرة القدم في البرازيل ، وبعد أن أظهرت دراسات ان العام الماضي شهد 74.2 مليون تغريدة عن رمضان.
وأتاح تويتر خلال نهائيات المونديال لمحبي كرة القدم ان يضيفوا علماً الى التغريدات باستحداث هاشتاغ يليه رمز البلد المؤلف من ثلاثة أحرف. ومن بين 32 بلدا وصلت الى نهائيات المونديال ، كلها لديها حسابات رسمية لمنتخباتها الوطنية باستثناء ايران التي حجبت الموقع منذ عام 2009.
ولاضافة الايقونات الجديدة كل ما يحتاج المستخدم ان يفعله هو وضع رمز هاشتاغ أمام كلمة رمضان أو العيد بالعربية أو الانكليزية. كما استحدث توتير سمة أخرى لمساعدة المسلمين على معرفة وقت الافطار. ويمكن الآن التغريد على @ AlArabiya مع #iftar ثم اسم المدينة. وسيتلقى المستخدم ردا مع وقت الافطار. ويسري ذلك على الامساك ايضا #Imsak.
ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن أحمد أبو عمو من شركة تويتر دعوته المستخدمين الى استخدام الهاشتاغ لارسال تغريدات تبين كيف يحتفل حيهم أو مدينتهم أو بلدهم برمضان والارتباط بآخرين في أنحاء العالم يحتفون بالشهر الفضيل.
وقال ابو عمو ان رمضان حدث مهم في أنحاء العالم تُقام فيه احتفالات مختلفة ويجمع الأصدقاء ويلم شمل العائلات. وأضاف ان موقع تويتر يتطلع الى إقبالكم لتشاطر هذه اللحظات الخاصة على تويتر