المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مؤسسةُ إغاثة إفريقيا تفتتح ثلاثة مساجد جديدة في دولتي مالاوي وتنزانيا


نور الإسلام
10-10-2022, 06:44 AM
افتتاح 3 مساجد في مالاوي وتنزانيا


أعلنت "مؤسسةُ إغاثة إفريقيا" عن مجموعة من المشاريع الدعوية والخيرية في دولتي مالاوي وتنزانيا، في إطار سعي المؤسسة لدعم المسلمين في أكثر من دولة إفريقية.
https://iqraa.com/Media/Blog_Post_Pictures/421dfd69-fc6b-4955-9bb9-0b1a9d53ce07Logo2.png


وافتتحت مؤسسةُ إغاثة إفريقيا مسجدَ التوحيد بقرية "تيمبينو" بمدينة "زومبا" في دولة مالاوي الإفريقية، بعد أيام من افتتاح بئر مياه بالقرية التي كان المسلمون بها في أشد الحاجة لمسجد للصلاة ومصدر صحي للمياه.



كما قامت مؤسسةُ إغاثة إفريقيا بافتتاح مسجد جديد بقرية "ماجاليتا" بمدينة "زومبا" في مالاوي تحت اسم "مسجد الحبيب صلى الله عليه وسلم"، وفور افتتاح المسجد والصلاة بداخله، تجمَّع أهالي القرية من المسلمين للاحتفال بالمسجد الجديد.



وقامت مؤسسةُ إغاثة إفريقيا بافتتاح مسجد جديد تحت اسم (مسجد الإحسان) بقرية "كيسانجا" بدولة تنزانيا، ليصلي مسلمو القرية صلاة الجمعة أول مرة داخل مسجدهم الجديد، وسيقوم المشرفون بتحفيظ القرآن الكريم وإقامة الدروس الشرعية.



وفي نفس السياق تسعى مؤسسة إغاثة إفريقيا لبناء مسجد كبير بقرية "لونجا" بمنطقة "ليكوبا" في دولة "تنزانيا"، بعد أن قامت المؤسسة بزيارة القرية وتفقُّد أحوال المسلمين بها؛ حيث يوجد بالقرية مسجد صغير مبني منذ عامين من الطين والقش، ولا يسع أعداد المسلمين داخل القرية الذين يبلغ عددهم حوالي 300 أسرة مسلمة.



جديرٌ بالذكر أنَّ "مؤسسة إغاثة إفريقيا" هي مؤسسة خيريَّة تهدف إلى تقديم المساعدات الإنسانية، وإقامة المشروعات الخيرية بمختلف المناطق الفقيرة في مالاوي، والعديد من دول إفريقيا؛ مثل: توزيع الأغذية والملابس، وبناء المساجد، وحفر الآبار، وغيرها؛ المصدر: شبكة الألوكة.