المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجربة في لقاء أسري لعام 1428هـ


مزون الطيب
14-01-2012, 05:53 PM
تجربة في لقاء أسري لعام 1428هـ

عبد الله بن سعيد آل يعن الله


بفضل الله عز وجل تم اقتناع أكثر أفراد أسرتي بلقاء العام الماضي ، فكان هناك تساؤل من الجميع عن موعد اللقاء الصيفي الثاني للأسرة من أجل تنسيق الإجازات لمن كان يسكن خارج المنطقة ، فتم إرسال موعد اللقاء قبل حصوله بـ ثلاثة أشهر تقريبا ، عن طريق الجوال ..

قبل اللقاء :-

- تم استئجار استراحة يتوفر فيها مكان مهيأ للرجال والنساء ، وكانت تتميز بوجود ملعب لكرم القدم ، وملعب لكرة الطائرة ، وصالة تتوفر فيه ألعاب متنوعة ، كطاولة للتنس ، وطاولة للبلياردوا ، وغيرها من الألعاب ..

- تم طرح مسابقة قبل اللقاء عن طريق الجوال لمسابقة أجمل رسالة يقدمها الفرد للأسرة ..

- تم إعداد شجرة العائلة للرجال ، وشجرة العائلة للنساء ، وذلك بإخراج مبدع ..

- تم تجهيز عرض مرئي لصور قديمة ونادرة للأسرة ، وقد نالت استحسان الجميع ..

- تم إرسال مسابقة خاصة للنساء ، وكان موعد تسليمها يوم اللقاء ..

- كان هناك قبل اللقاء بخمسة أيام ، مسابقة عن طريق الجوال ، وكان تقييم المسابقة يعتمد على أول ثلاث رسائل صحيحة تأتي للرقم الذي يستقبل الإجابات ..

أثناء اللقاء :-

- التقى أكثر أفراد الأسرة من بعد العصر ، وتوزع الجميع بعد تناول القهوة والشاي على ملعب كرة القدم ، وملعب كرة الطائرة ، وصالة الألعاب ..

- بين العشاءين كان هناك برنامجا ثقافيا ، وقد بدأ بالقرآن الكريم ، ثم بعد ذلك كان هناك كلمة من أحد أفراد الأسرة ، تذكر بأهمية مثل هذا اللقاء ، ثم تم العرض المرئي الذي كان يحوي بعض اللقاءات المصورة مع كبار السن ، والتي كانوا يعبرون فيها عن مشاعرهم عن هذا اللقاء ، ثم عرض بعد ذلك بعض الصور النادرة والقديمة للأسرة وللقرية التي يعيشون فيها ، بعد ذلك قدم أحد أفراد الأسرة قصيدة شعرية بهذه المناسبة ، ثم بعد ذلك فتح المجال للمشاركة للجميع ..

- قام أحد أفراد الأسرة بتقديم تبرع للأسرة بمبلغ 15 .. .. ريال ، 20% منها للمحتاجين ، والباقي إعانة للمتزوجين ، ومقدار الإعانة 15 ..0 ريال ، 5 ..0 ريال هدية الزواج ، و1 .. .. ريال قرض يعيد منه كل شهر 5 .. ريال ، وكانت هذه مبادرة لن ينساها أفراد العائلة ..

- تم إعداد كتيبين بعنوان (( نبض المشاعر )) للرجل وللنساء ، ثم تم توزيعه على الرجال والنساء ، من أجل كتابة مشاعرهم الفياضة عن هذا اللقاء ، وكان هناك تفاعلا ملموسا عبر هذا الكتيب ..

- ثم كانت هناك سهرة جميلة تخللها ذكريات الماضي ، وبعض القصائد والأشعار ..

- في آخر اللقاء تم تقديم الشكر لكل من سعى في إنجاح هذا اللقاء من رجال ونساء ..

للإستفسار أو التواصل بالأفكار
assy_2005@hotmail.com