صفوان الخزرجي

العودة   طريق الخلاص > الأخبار والمقالات > الإسلام والعالم > الإسلام في أوروبا

واإسلاماه ... استغاثة من مسلمي جمهورية ألبانيا

صيد الفوائد - إبراهيم فوزى بسم الله الرحمن الرحيم واإسلاماه ... استغاثة من مسلمي جمهورية ألبانيا العاصمة لايوجد بها إلا ثلاثة مساجد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-03-2012 ~ 12:41 PM
نور الإسلام غير متواجد حالياً
افتراضي واإسلاماه ... استغاثة من مسلمي جمهورية ألبانيا
  مشاركة رقم 1
 
الصورة الرمزية نور الإسلام
 
مدير عام
تاريخ التسجيل : Jan 2012


ألبانيا, مسلمي, استغاثة, جمهورية, واإسلاماه




صيد الفوائد - إبراهيم فوزى

بسم الله الرحمن الرحيم
واإسلاماه ... استغاثة من مسلمي جمهورية ألبانيا
العاصمة لايوجد بها إلا ثلاثة مساجد قديمة متهالكة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الْحَمْدُ لِلَّهِ نَسْتَعِينُهُ وَنَسْتَغْفِرُهُ , وَنَعُوذُ بِاللَّهِ مِنْ شُرُورِ أَنْفُسِنَا مَنْ يَهْدِهِ اللَّهُ فَلَا مُضِلَّ لَهُ , وَمَنْ يُضْلِلْ فَلَا هَادِيَ لَهُ , وَأَشْهَدُ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَأَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ:
((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ )) - آل عمران : 122.
((يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا)) النساء : 1.
((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعْ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا)) الأحزاب : 71،70 , أما بعد :-

أولا - تعريف بجمهورية ألبانيا :-

ا - الموقع والمساحة :
تقع جمهورية ألبانيا في جنوب شرقي أوروبا، ويحدها من الشمال الشرقي جمهورية مقدونيا، ومن الشمال الغربي جمهورية الجبل الأسود، ومن الجنوب الشرقي جمهورية اليونان، ومن الغرب البحر الأدرياتيكي، وتبلغ مساحة ألبانيا 748.48 كيلو مترا مربعا، عاصمة البلاد تسمى "تيرانا".

ب - عدد السكان :-
3,5 مليون
نسبة المسلمين رسميا 85 %
ج - اللغة : الألبانية , تكتب باللاتينية , وكانت أيام الحكم الإسلامي , تكتب بالعربية .

ثانيا - نبذة عن دخول الألبان في الإسلام :-

بدأ دخول الإسلام عبر قوافل المسلمين التجارية التي كانت تتاجر في تلك الديار, و عبر اتصال الألبان بالمسلمين في الأسواق العالمية , و عبر هجرة الألبان إلى البلاد الإسلامية , و سفرهم إلى البلاد الإسلامية لطلب العلم و التجارة و غيرها.
فتح العثمانيون ألبانيا قبل قرابة ستة قرون , فانتشر الإسلام في معظم هذه البلاد و كانوا قبل ذلك نصارى أرثوذكس و كاثوليك و وثنيين . و قد شارك الألبان في توسيع رقعة الدولة العثمانية و ترسيخ دعائمها و كانوا متواجدين في جميع أجهزة الدولة و قطاعاتها , و تولى كثير منهم مناصب عالية كقيادة الجيوش و إدارة الولايات

ثالثا - ألبانيا بعد سقط الخلافة العثمانية :-

ا - تولى حكمها الملك أحمد زوغو و كان عميلا للدول الغربية , فعمل على غرار أتاتورك في تركيا ؛ منع النقاب وألغى الحكم بالشريعة حتى في مجال الأحوال الشخصية .

ب - في سنة 1923 دعت الحكومة إلى عقد مؤتمر للمسلمين الألبان في العاصمة تيرانا من أجل مقاطعة الخلافة الإسلامية وإنشاء طريقة جديدة للصلاة (بطريقة واقفة بدلا من الطريقة المعروفة) ومنع تعدد الزوجات وحظر استخدام الحجاب من قبل النساء المسلمات وغير ذلك مما يتصل بالإسلام .

ج - حكم ألبانيا أنور خوجه عام 44 م , و قام بهدم المساجد وكان كل من يقول ( لا إله إلا الله ) يدخله السجن سبع سنوات كعقوبة , و إذا علم الشيوعين أن أحد المواطنين مسلما كانوا يقتلعون أسنانه بآلات حادة أو يثبتونه على الجدار بالمسامير .
و في 1967م أصدروا قانونا بحظر التدين و ملاحقة المتدينين و هدم المساجد أو تحويلها و ما يتبعها من أوقاف ملكا للدولة الشيوعية الماركسية تتصرف فيها كيف شاءت , و من جراء ذلك ما كان أحد يجرأ على إظهار شعائر الدين كالصلاة و الصيام و غيرها , بل كان أعضاء الحزب يجبرون الناس في الأماكن التي كانت محافظة قبل حظر التدين على الإفطار قسرا في رمضان , وكانوا يفتشون في البيوت فيصادرون كل ما يجدون فيها من كتب دينية و يعاقبون أهلها .

رابعا – نظرة سريعة حول واقع المسلمين في ألبانيا :-

ا- يعيش المسلمون في فقر شديد , مع شيئ من الحرية , بسبب سقوط النظام الشيوعي , لكن رواسب الماضي , لازالت موجودة , فالمجتمع مادي , النساء يلبسن في الغالب ما ترتديه عاهرات أوربا , والكثير لايعلم عن الإسلام , سوى أن آبائه أجداده , كانوا مسلمين .

ب - يتعرض الإسلام لهجمة إعلامية شرسة منظمة , بالتعاون مع مؤسسات وأندية , وأقليات , وغير ذلك . وعلي سبيل المثال , مؤسسة (جورج سورس ) تعمل علي نشر الماسونية، واختراق مؤسسات التعليم، وفرض مناهج مشبوهة علي المؤسسات التعليمية، وحظرت دخول المحجبات والملتحيين للجامعات التابعة لها

ج - مئات الآلاف من الألبان هاجروا إلى يونان و إيطاليا و غيرها من الدول الغربية للعمل و التكسب وعادوا بفساد الغرب إلى ألبانيا , والتنصير من شرط العمل في الجارتين اليونان وإيطاليا .

د - فتحت الجامعات الغربية أبوابها للمتميزين من الطلبة الألبان , ثم يعودون بفكر الغرب , وعدائه للإسلام .
ه - المنصرين يتواجدون في كافة أنحاء البلد , لهم كنائس أو مراكز أو دور يقيمون فيها الأنشطة الثقافية و الترويحية و يلقون فيها الحاضرات, كما ينطلقون منها لتوزيع الأناجيل و الكتيبات الدينية على الناس في الأسواق و القرى و لتقديم المساعدات و الخدمات الاجتماعية .

ل - انتشار عقائد و شركيات و ضلالات و بدع و انحرافات تتعارض مع العقيدة الإسلامية الصافية , كدعاء غير الله و الاستغاثة بالأموات و ارتياد المشاهد المبنية على القبور و الأماكن التي يقدسونها و يعتقدون أنها تدفع عنهم الضر و تجلب لهم النفع و تعليق التمائم و الحلق و الخرزات و إتيان السحرة و الكهان و المشعوذين و غيرها من المظاهر الشركية التي تنافي توحيد الله عز و جل.

ط - أخيرا نجحت دار الإفتاء الألبانية ، في رفع الحظر الحكومي عن ارتداء الحجاب، وبعض النساء يرتدين النقاب .

خامسا :- من فضل بناء المساجد :-

ا - قال الله تعالي ( إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ فَعَسَى أُولَئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِين ) َ. {التوبة:18}.
يقول الحافظ , ابن كثير رحمه الله , في تفسيره ( شَهِدَ تَعَالَى بِالْإِيمَانِ لِعُمَّار الْمَسَاجِد ........... فَعَسَى أُولَئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنْ الْمُهْتَدِينَ " يَقُول تَعَالَى إِنَّ أُولَئِكَ هُمْ الْمُفْلِحُونَ كَقَوْلِهِ لِنَبِيِّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " عَسَى أَنْ يَبْعَثك رَبّك مَقَامًا مَحْمُودًا " وَهِيَ الشَّفَاعَة وَكُلّ عَسَى فِي الْقُرْآن فَهِيَ وَاجِبَة وَقَالَ مُحَمَّد بْن إسْحَاق بْن يَسَار رَحِمَهُ اللَّه : وَعَسَى مِنْ حَقّ اللَّه . ( تفسير الحافظ ابن كثير , سورة التوبة )

ب - قال النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ( مَنْ بَنَى مَسْجِدًا لِلَّهِ كَمَفْحَصِ قَطَاةٍ أَوْ أَصْغَرَ بَنَى اللَّهُ لَهُ بَيْتًا فِي الْجَنَّة ) ِ. رواه ابن ماجه وصححه الألباني الترغيب والترهيب -: 1/155
قال السندي في شرحه لابن ماجه: وقَوْله: كَمَفْحَصِ قَطَاة. هُوَ مَوْضِعهَا الَّذِي تُخَيِّم فِيهِ وَتَبِيض لِأَنَّهَا تَفْحَص عَنْهُ التُّرَاب، وَهَذَا مَذْكُور لِإِفَادَةِ الْمُبَالَغَة فِي الصِّغَر وَإِلَّا فَأَقَلّ الْمَسْجِد أَنْ يَكُون مَوْضِعًا لِصَلَاةِ وَاحِدٍ.

أخي المسلم :-
تبني المؤسسات التنصيرية الكنائس بطول البلاد وعرضها , ومن الطبيعي أن تشاهد كنيسة في قرية , كل أهلها مسلمون .
وفي المقابل , كان عدد المساجد , إبان الحكم الإسلامي , 2500 مسجدالا , تم مصادرتها , وتحويل بعضها لمراكز للحزب الشيوعي , ودور لهو , ولم يتبق في العاصمة , سوى ثلاثة مساجد قديمة .
هل نقف ساكتين , أمام هذه المأساة , يمكنك أخي المسلم أن تنوى أياما معدودات , سفرا في سبيل الله تعالي إلي جمهورية ألبانيا , أو تحول نيتك المبيتة بعمرة نافلة , أو سفرا , في عطلة الصيف , لغرض السياحة , لتبني بيتا لله تعالي , في جمهورية ألبانيا .
يمكنك شراء , أو تأجير بيت , وتحوله لمسجد , أوشراء قطعة أرض , وتبني عليها , ما يكون لك نورا وبرهانا , يوم القيامة .

ندعو الله , سبحانه تعالي , أن يفرج , عنا , وعن سائر المسلمين , إلي ما فيه صلاح الأمة , وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .

إبراهيم فوزى
ibrahimmfi@yahoo.com

المصدر: طريق الخلاص


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ألبانيا, مسلمي, استغاثة, جمهورية, واإسلاماه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحياة الدينية عادت للحياة في ألبانيا ونعمل على نشر الدين الوسطي نور الإسلام أخبار منوعة 0 12-04-2013 06:54 PM
رحلات مكوكية إلى كيانات فيدرالية (2) جمهورية تشوفاشيا (جواش) مزون الطيب الإسلام والعالم 0 02-03-2012 07:49 PM
رحلات مكوكية إلى كيانات فيدرالية (5) جمهورية كالميكيا مزون الطيب الإسلام والعالم 0 02-03-2012 07:46 PM
رحلات مكوكية إلى كيانات فيدرالية (4) جمهورية ألطاي مزون الطيب الإسلام والعالم 0 02-03-2012 07:45 PM
إسلام رئيس جمهورية ( جامبيا ) نور الإسلام لماذا أسلموا؟؟ 0 10-01-2012 11:56 AM


الساعة الآن 11:22 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22