صفوان الخزرجي

العودة   طريق الخلاص > إسلاميات > لماذا أسلموا؟؟

عائشة المجرية اعتنقت الإسلام منذ عام ونصف بعد سماعها للقرآن

فوقية ياسين تناول نشطاء بالموقع الإجتماعى "فيس بوك" صورا وقصصا لمعتنقى الإسلام

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-02-2013 ~ 08:14 AM
نور الإسلام غير متواجد حالياً
افتراضي عائشة المجرية اعتنقت الإسلام منذ عام ونصف بعد سماعها للقرآن
  مشاركة رقم 1
 
الصورة الرمزية نور الإسلام
 
مدير عام
تاريخ التسجيل : Jan 2012


فوقية ياسين
تناول نشطاء بالموقع الإجتماعى "فيس بوك" صورا وقصصا لمعتنقى الإسلام خلال السنوات الاخيرة ونشرت صفحة "لماذا أسلم هؤلاء" قصة لمواطنة مجرية قصتها بنفسها حيث قالت:
اسمي عائشة، وأنا من المجر الشمالية. سمعت عن الإسلام عندما كنت في المدرسة الثانوية في دروس التاريخ، لأن المجر كان تحت الاحتلال من جانب تركيا لمدة 150 سنة.

بعد ذلك ذهبت إلى الجامعة لدراسة البيولوجيى الجزيئية، حيث التقيت العديد من الطلاب الأجانب المسلمين .

وكنت دائما متعجبه لماذا المسلمين فخورون جدا انهم مسلمون.وكانت الكاثوليكية فكرة جيدة، ولكن كان لدي دائما شكوك وأنا لم أتفق مع بعض أجزاء من ديني: على سبيل المثال، كيف يمكن ان يكون الله له ولد و ايضا مفهوم الثالوث غير مقتنعة به.

ثم بدأت في التحدث مع أصدقائي، و فى احدى المرات،عندما كنت اتناول العشاء مع أصدقائي و عندما بدأ الأذان طلبت واحدة من اصدقائى مني التوقف عن ذلك، ولكنى قلت لا. وكثيرا أعجبت به وقد لمس قلبي.

اضافت قائلاه: أنا لا أعرف لماذا في ذلك الصيف قمت بتحميل برنامج القرآن الكريم. كنت أصغي إليه باللغة العربية وكنت اقرأه باللغة الإنجليزية. ثم كنت أفكر كثيرا عن الإسلام وكنت أقرأ العديد من الكتب حول هذا الموضوع.

ولكن بعد شهرين من التفكير اخترت أخيرا الإسلام. نطقت الشهادتين أمام اثنين من أصدقائي. قلت: لا إله إلا الله و ان محمد رسول الله (أشهد لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله) ثم بدأ رمضان وأنا قررت أنني سوف أبدأ حياتي الجديدة في الإسلام من رمضان. الحمد لله (الحمد لله)، فقد استمتعت به.

وعن بداية الصلاة بالنسبة لها قالت عائشة:عندما بدأت الصلاة كان من الصعب للغاية بالنسبة لي في البداية لأن الناس من حولي لم تكن تمارس طقوس المسلمين ، لذلك لم اسأل أي شخص.وتعلمت كيفية الصلاة بنفسي من الإنترنت، لأن لا أحد أظهر لي كيفية الصلاة أو الوضوء أو ما ماذا نقول قبل أو كيفية الاغتسال أو ما هي وآدابها وأحكام الإسلام.

وعن الصعوبات التى واجهتها فى البداية قالت:كان لي صديق وقد احبطنى فعلا. قال لي أنك لن تفهمى الإسلام، لأنك لم تولدين مسلمة.

و عندما قلت له أريد أن أبدأ صيام رمضان، قال إنه لا يقتصر فقط على ان تكونى جائعه. في ذلك الوقت كنت جديدة فى الإسلام، كنت قد تحولت منذ شهر واحد فقط للاسلام قبل أن يقول ذلك. وفي ذلك الوقت كنت خائفة جدا، ماذا لو أنا لم اتعلم كيفية الصلاة باللغة العربية؟ ماذا لو كنت لا افعل ذلك بالطريقة الصحيحة؟ ولم يكن لدي الحجاب (غطاء الرأس) أو سجادة للصلاة عليها، وأنا لم احصل على أي مساعدة. لذلك كان لدى الكثير من المخاوف.

اضافت ..ولكن عندما بدأت الصلاة، كنت أفكر ان الله يبتسم لي الآن. لأنى كنت أكتب النص الذى سأقراه فى الصلاة على ورقة و الخطوات التى سأتبعها، وظللت أوراقي في يدي اليمنى واقراه بصوت عال و اقراه مرة أخرى وهلم جرا. أنا متأكده انى كنت مضحكة جدا. ولكن بعد ذلك نجح الامر و حفظت باللغة العربية و لم يكن هناك مشكلة.

ثم دخلت على الفيسبوك و اصبح لدى الكثير من الاصدقاء الجدد والعديد من الأخوات على الانترنت وحصلت على الكثير من الحب والشجاعة. ثم اقترح رجل مسلم علي ارتداء الحجاب و اشترى كتب عن الإسلام. وحصلت على نسخه من القرآن من الأردن بالبريد لأننا لا نستطيع شراءه هنا. ومنذ أكثر من عام و أن أرتدي الحجاب.

ومررت بمرحله عصيبه جدا مع أمي التى قالت أننى سأكون إرهابية وستتركنى بفردى الا اذا تركت ديني وسأترك بلدي أيضا. وقالت إنها وضعت لحم الخنزير في الثلاجة ، و لقد رفضت تناول الطعام ،حتى احتد النقاش بيينا.

لم تستطع رؤيتى و انا اصلى أو رؤيتى و انا بالحجاب. لذلك أنا أصلي في غرفتي في الطابق العلوي. وقالت انها لن تنظر في وجهي طالما ارتدى الحجاب.

لذلك كان هناك مشاكل خطيرة بيننا، ولكن أنا لم اكن وقحه أو قاسية معها. ولكن الحمد لله (الحمد لله) أنها هدأت الآن ويبدو أنها بدات تتقبل تحولى للاسلام. أنا شاكرة حقا الله لذلك. الآن أخرج مرتديه الحجاب، و هى لا تقول أي شيء.

كنت لا أتحدث مع والدي عن حياتي و هو لم يكن يريد أن يراني. ولكن الآن، و بعد ان اسلمت، بدات اتكلم معه و اقبل عليه و بدا يزورنا بانتظام.

تابعت :أحاول مساعدة الآخرين الآن في دبرسن. قمت بتنظيم مشروع لجمع الملابس المستخدمة لصالح اشخاص فى مخيم اللاجئين. هناك الكثير من المسلمين ليس لديهم منزل بسبب الحروب. لذلك نحن نجمع الملابس وذهبنا إلى هناك و صنعت الخبز الباكستاني للأطفال و للإناث، كانوا سعداء جدا وكان لطيفا للغاية رؤية ذلك.

وأحاول أيضا توجيه أولئك الذين يريدون ان يدخولوا فى الاسلام أو المسلمين الجدد. التقيت مع اثنين من الأخوات المجريات الذين دخلوا الى الاسلام حديثا. و قدمت لهم الكتب، وسجادة صلاتي ونسخة من القرآن الكريم، لذلك الحمد لله صلينا معا وكانوا سعداء حقا.

واختتمت قصتها قائلة:لقد تحولت للاسلام منذ سنة و نصف. الآن أنا اتعلم اللغة العربية، لأكون قادرة على قراءة القرآن الكريم. قرأت القرآن الكريم باللغة الهنغارية، اصلى الصلوات الخمسه، وأنا أحاول أن اتبع القرآن والسنة، وقرأت العديد من الكتب من أجل فهم أفضل.

http://www.onislam.net/english/readi...y-storiesالقصة بالانجليزية /423729.html
المصدر: طريق الخلاص


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توبة فتاة بعد سماعها أحد أشرطة القرآن الكريم نور الإسلام أبواب التوبة و قصص التائبين 0 03-05-2013 05:40 PM
اعتنقت الإسلام وأسلم على يدي 200 ألف ألتمس تدريسهم بالمملكة نور الإسلام لماذا أسلموا؟؟ 0 27-03-2013 11:44 AM
الفرنسية "نور".. اعتنقت الإسلام وعمرها 91 عامًا مزون الطيب لماذا أسلموا؟؟ 0 03-03-2013 03:49 PM
الحكم على كبير خدم بابا الفاتيكان بالسجن لعام ونصف مزون الطيب نصرانيات 0 11-10-2012 12:56 PM
خطة أممية لإغاثة مليون ونصف سوري مزون الطيب أخبار منوعة 0 08-03-2012 07:11 PM


الساعة الآن 05:59 AM
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22